لماذا تشتري جهاز Apple HomePod?

Feb 3, 2021 | مساعد الصوت الذكي

تم إطلاق جهاز Homepod من Apple لأول مرة في عام 2018، بعد عام من إطلاق مكبرات الصوت الذكية من جوجل “Google Home”، و3 سنوات بعد إطلاق “Amazon” Echo.

اقتحمت مكبرات الصوت الذكية من أمازون وجوجل السوق، وأشارت التقارير إلى أن مبيعات مكبرات الصوت Echo وصلت إلى 100 مليون جهاز في بداية عام 2019. وتجاوزت مبيعات Google Home مبيعات Amazon لنفس الفترة.

مكبر صوت جهاز Apple Homepod

في عام 2018، احتل Homepod المرتبة التاسعة في سباق مكبرات الصوت الذكية. لكن في الربع الثاني من العام نفسه، وصلت عائدات آبل من أجهزة Homepod إلى16%. حقق الجهاز 70% من عائدات سوق مكبرات الصوت الذكية الممتازة التي يتجاوز سعرها 200 دولار.

كان هدف الشركة من HomePod هو تقديم جهاز متخصص مميز للسوق. وعلى الرغم من أنه ليس متاح للجميع، إلا أن الجهاز يعتبر أحد أفضل الخيارات المتاحة لأسباب عديدة.

أسباب تجعلك تفكر في شراء جهاز Apple HomePod

1. صوت استثنائي

لا تقدم معظم مكبرات الصوت الذكية في السوق صوت عالي الجودة، حيث يستخدمه معظم المستخدمين للتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى بالأوامر الصوتية بدون استخدام اليدين.

لهذا السبب عليك تحديد أسباب شراء مكبر الصوت الذكي في المقام الأول. يشتري معظم المستخدمين مكبرات الصوت Echo أو Home أو HomePod للاستماع إلى الموسيقى.

لذا تم تصميم HomePod مبدئيًا كمكبر صوت يوفر صوت عالي الجودة، مما يجعله استثمار جيد لمحبي الموسيقى. ركزت آبل على الصوت عند الإعلان عن الجهاز في مؤتمر (WWDC 2017) بشكل أكبر من التركيز على ميزاته الذكية.

HomePod يزن 5.5 رطل (حوالي 3.3 كجم)، ويأتي بتصميم بسيط مع غطاء شبكي ووحدات تحكم باللمس في الأعلى.

مواصفات جهاز Apple HomePod

  • 7 مكبرات صوت: يحتوي الجهاز على 7 مكبرات صوت تم وضعها حول محيط الجهاز؛ لتوفير صوت رائع في كل زاوية وركن في الغرفة. هذه المكبرات تقدم صوت متوازن عندما يتعلق الأمر بالترددات العالية.
  • مضخم الصوت عالى الأداء: تم وضعه في منتصف السماعة، مما يمنح صوت عميق وهادئ على عكس معظم السماعات الذكية في السوق.
  • على الرغم من أنك تحصل على صوت غامر في جميع أنحاء الغرفة، إلا أنك قد تشعر أحيانًا بتشويش طفيف في الترددات المتوسطة أو النغمات العالية الضعيفة.
  • تقنية مدمجة لاستشعار الغرفة: لتحسين الصوت بما يناسب مساحتك
  • القدرة على دفق الصوت من الهاتف إلى مكبر صوت HomePod عن طريق AirPlay دون الاقتران، إلا أنك سوف تحتاج للاتصال بشبكة WiFi.

هذا يعني أنك إذا كنت من محبي الموسيقى وأولوياتك الرئيسية هي جودة الصوت العالية، فهذا هو مكبر الصوت الذكي الذي يحتاجه منزلك

2. سيستمتع مستخدمى Apple Music به

هناك 50 مليون مستخدم مشركون بخدمة Apple Music، والآن يمكنهم الاستمتاع بكل المقاطع الصوتية على HomePod.

باستخدام Siri يمكنك الحصول على أفضل ما في Apple Music على HomePod. مع مرور الوقت سوف يأخذ المساعد الصوتي Siri فكرة عن تفضيلاتك وسيبدأ في اقتراح قوائم التشغيل بناء على ذوقك. قل “Hey Siri, play my station” للحصول على قائمة تشغيل مخصصة تم إنشاؤها بناء على محتويات مكتبة Apple Music الخاصة بك.

يمكنك بسهولة تبديل الموسيقى التي تستمع إليها، فقط بإخبار Siri أنك لا تحبها.

يتم نسخ تفضيلاتك من جهاز Apple HomePod إلى الآيفون الخاص بك.

موضوع ذات صلة : أسباب ستجعلك تحوّل منزلك إلى منزل ذكي

جهاز Apple HomePod

3. سهولة الدمج مع نظام آبل الذكي Apple Ecosystem

لدمج HomePod مع نظام Apple الذكي، ما عليك سوى تثبيت iPhone بالقرب من السماعة واتباع بعض الخطوات البسيطة على الشاشة وسيكون جاهز للعمل.

يدعم HomePod المكالمات الهاتفية والرسائل النصية على عكس Alexa.

لسوء الحظ، يمكن مزامنة جهاز Apple HomePod مع هاتف آيفون واحد فقط، مما يسهل على أي شخص في المنزل قراءة رسائلك النصية أو إرسال رسائل إلى جهات الاتصال الخاصة بك. إلا أنه يمكنك تعطيل الوصول إلى الرسائل إذا كنت غير مرتاح للبيئة التي تتواجد فيها.

إذا كنت من محبي Apple وأجهزتها، فإن مكبر الصوت من آبل سيجعل حياتك أسهل. 

4. أمر “Hey Siri”

مساعد Google هو أفضل مساعد افتراضي إذا كنت تريد مساعد ذكي قوي في البحث على الويب، وAlexa يعتبر الأفضل للتحكم في المنزل الذكي.

بالنسبة لجهاز Apple HomePod فيتميز بميكروفوناته، والتي يمكنها التقاط صوتك حتى أثناء تشغيل الموسيقى، على عكس السماعات الذكية الأخرى المتوفرة في السوق.

للأسف لا يمكن لجهاز HomePod دعم تطبيقات الطرف الثالث.

جهاز Apple HomePod

على الرغم من أن الأوامر الصوتية من Apple لها وظائف محدودة، إلا أن جهاز Apple HomePod يوفر واجهة صوتية رائعة على عكس Echo و Google home.

يمنحك جهاز Apple HomePod تحكم واسع في تجربة البث وإصدار أوامر صوتية بسيطة للأجهزة الذكية التي تدعم HomeKit.

5. الخصوصية تأتي في المقام الأول

عندما يتعلق الأمر بالتشغيل الآلي للمنزل، فإن الخصوصية هي الجانب الأكثر أهمية.

  • تشتهر Apple بنموذج أعمالها المرن الذي يمنحك راحة البال بأن بياناتك آمنة، على عكس Amazon و Google الذين يستثمرون بياناتك.
  • يمكنك إرسال أو استقبال الرسائل من خلال حساب iCloud واحد.
  • لن تتم قراءة الرسائل من خلال جهاز Apple HomePod إذا لم يكن الآيفون متصلاً بشبكة WiFi.
  • يتم تشفير طلبات Siri قبل وصولها إلى Apple ولا يتم ربطها بحساب iCloud الخاص بك.
  • يضمن جهاز Apple HomePod عدم تجسس الشركة المصنعة على معلوماتك الشخصية، على عكس الأجهزة من Amazon و Google التي تعمل دائمًا على تعريض معلوماتك الشخصية للخطر.

6. التحكم الأساسي في المنزل الذكي

جهاز Apple HomePod

قام أغلب مستخدمي مكبرات الصوت الذكية بشرائها في الأساس لقدرتها على التحكم في الأجهزة المتصلة الأخرى المتوافقة.

وعلى الرغم من أن أجهزة Apple HomePod لا تتفوق في هذه النقطة، إلا أنه يمكنك التحكم في الأجهزة الذكية الأخرى من خلال HomePod عن طريق الأوامر الصوتية أو داخل التطبيق. لا يوفر وظائف أكثر تعقيدًا مثل Alexa أو مساعد Google لكنه سينجز المهمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحكم في تلك الأجهزة أثناء الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك من خلال Apple Music.

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن جهاز يمنحك تجربة صوتية مميزة فإن جهاز Apple HomePod هو المناسب لك، خاصة إذا كنت قد استثمرت في نظام Apple البيئي الذكي.

لكن إذا كنت تهتم أكثر بالوظائف الذكية أو إذا كان لديك ميزانية محدودة، فيمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من السماعات الذكية المتوفرة في السوق مثل Amazon Echo أو Google Home.

Apple Homepod

Apple Homepod

أفضل 5 أجهزة أمان بإنذار Ring Alarm في 2021

أفضل 5 أجهزة أمان بإنذار Ring Alarm في 2021

أنظمة الأمان التي تعمل بالإنذار Ring Alarm هي من أهم الأنظمة والأجهزة التي يهتم بشرائها عدد كبير من مالكي المنازل الذكية أو حتى غير المالكين لمنازل ذكية ومهتمين بشراء أجهزة أمان احترافية. لعل أكثر ما تتميز به أجهزة الأمان التي تعمل بالتنبيهات أو...

دليل شامل حول جهاز أبل هوم بود Apple HomePod واستخداماته

دليل شامل حول جهاز أبل هوم بود Apple HomePod واستخداماته

جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod هو عبارة عن صورة من صور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء التي تتوغل في حياتنا اليوم وتوفر لنا كافة سبل الراحة والأمان والحداثة التي نحتاجها. وعلى الرغم من وجود الكثير من المنافسين لجهاز أبل هوم بود Apple...

ما هي فائدة شراء جهاز تحكم ذكي بالرش للحديقة؟

ما هي فائدة شراء جهاز تحكم ذكي بالرش للحديقة؟

ما هو أفضل جهاز تحكم ذكي بالرش ؟ سؤال يتصدر محركات البحث من قبل عدد كبير من الأفراد مالكي المنازل الذكية والذين يتمتعون بوجود حديقة كبيرة تحتاج للعناية، وفي نفس الوقت هم لا يمتلكون الوقت الكافي للعناية والاهتمام بها. لذا، يلجأون للبحث عن أفضل جهاز...