دليل شامل حول جهاز أبل هوم بود Apple HomePod واستخداماته

Jul 23, 2021 | مساعد الصوت الذكي

جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod هو عبارة عن صورة من صور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء التي تتوغل في حياتنا اليوم وتوفر لنا كافة سبل الراحة والأمان والحداثة التي نحتاجها.

وعلى الرغم من وجود الكثير من المنافسين لجهاز أبل هوم بود Apple Home Pod إلا أنها أثبتت فعاليتها في هذه المنافسة وتفوقت عليهم بسبب الميزات المتنوعة والاحترافية التي تقدمها لمستخدميها.

وسوف نتعرف على هذه الميزات فيما يلي خلال هذا الدليل الذي أعددناه ليكون مرشد لكافة مستخدمي أبل هوم بود Apple Home Pod أو أي شخص مهتم بالأجهزة الذكية كيفية عملها ويود أن يستفاد من ميزاتها.

ما هو جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod؟

Apple Home Pod هو جهاز مكبر صوت ذكي تم إطلاقه في عام 2018 من الشركة العالمية أبل Apple، تم تصنيعه كخطوة جديدة من خطوات سعي شركة أبل Apple لتوفير أفضل أجهزة المنزل الذكي لكافة مالكي المنازل الذكية وكل المهتمين بشراء جهاز ذكي يقدم له ميزات ذكية متعددة ويوفر لحياته الراحة والأمان والتفرد.

وجاء جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod من ضمن سلسلة فعالة ومتميزة لأجهزة مكبرات الصوت الذكية في السوق مثل إيكو أمازون Amazon Echo و Google Home، واللذين يتميزان بالتحكم من خلال أليكسا Alexa وجوجل Google.

يعمل جهاز Home Pod كأنه مكبر صوت لاسلكي ويتم تلقي الأوامر من خلال الصوت أيضًا بمساعدة Siri، ويتمكن الجهاز من تقديم العديد من الميزات الأخرى إلى جانب العمل كمكبر صوت.

إذ يسمح الجهاز بتشغيل مقاطع الصوتيات المختلفة، وتشغيل كافة خدمات أبل الموسيقية، وإلى جانب التحكم في بعض الأجهزة الذكية الأخرى والتي سنتعرف عليها فيما يلي بشكل أكثر تفصيلًا.

ولعل أكثر ما يتميز به الجهاز بأنه يمكن ربط أبل هوم بود مع جهاز الأيفون الخاص بك وضبط الإعدادات المختلفة من خلاله سواء يدويًا أو بالتحكم الصوتي عبر المساعد الصوتي سيري Siri.

كيف يعمل جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod؟

كيف يعمل جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod؟
كيف يعمل جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod؟

يعمل أبل هوم بود Apple Home Pod على توفير إمكانية سماع الأغاني والمقاطع الصوتية المفضلة لك بصوت نقي وقوي، كما يقوم بتنفيذ أي من الأوامر التي تطلبها منه من خلال التحكم الصوتي منك بواسطة المساعد الرقمي سيري Siri.

 فعلى سبيل المثال، يعمل جهاز أبل هوم بود على الإجابة عن عدة أسئلة من خلال المساعد الصوتي Siri..

  • الإجابة عن حالة الطقس.
  • الإجابة عن مواعيدك.
  • الإجابة عن تساؤلاتك حول الأخبار السياسية والرياضية والاقتصادية.

كما يتمكن جهاز Home Pod بالقيام بمهام أخرى ذكية عديدة مثل:

  • التعرف على مساحة الغرفة.
  • ضبط درجة الصوت
  • تشغيل المقاطع الصوتية المفضلة لك.
  • التحكم في أجهزة ذكية أخرى مثل تشغيل وإطفاء الأضواء، أو تشغيل وأيقاف المكيف، كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار.

كل هذه المميزات تجعل جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod هو بالتأكيد الخيار الأفضل لمالكي المنازل الذكية ولأي فرد يسعى نحو شراء أجهزة ذكية لتوفير.

كل ما عليك فعله هو شراء الجهاز من هنا ثم توصيله لبدء تثبيته بجهاز الأيفون الخاص بك.

وستلاحظ أن جهاز Apple Home Pod بحجمه الأصلي غير متاح، بل تم إطلاق جهاز مُصغر منه Apple Home Pad mini لمن يفضل هذا الحجم من الأجهزة.

5 مزايا لامتلاك جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod

1. جودة صوت قوي ونقي

تتمثل بعض سلبيات مكبرات الصوت في أنها تفشل في تقديم جودة عالية القيمة من خلال صوت قوي ويتميز بالنقاء والوضوح أيضًا.

وهذا ما يعالجه جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod ، فاهتمت الشركة بتقديم قيمة حقيقية لجودة الصوت ليستمتع كافة المستخدمين بسماع موسيقاهم المفضلة في أفضل حال.

2. تصميم أنيق ومميز

تعمل العديد من العلامات التجارية على صنع مكبرات صوت تصميمها غير جذاب ويعملون على تجهيزها كأنها مجرد ناطق للصوت فقط.

ولكن شركة أبل حرصت على عكس ذلك، فقد أتت بتصميم أنيق على هيئة أسطوانة صغيرة الحجم، ولكنه يتميز بوزنه الثقيل إلى حد ما، مما يجعله غير مناسب اصطحابه عند السفر.

ويعد أمر التصميم الأنيق ذلك من أهم المزايا التي يتمتع بها أبل بود أو أي جهاز ذكي، لأنه يُصحح النظرية التي يقتنع بها الكثير وهي أن أي جهاز ذكي يتسم بتصميم غير لائق وغير جذاب لأن يتم استخدامه بوضوح كقطعة منزل جذابة وأنيقة.

3. توافق كامل مع أجهزة أبل Apple الأخرى

يسمح لك جهاز أبل هوم بود Apple Home Pod الاتصال مع أجهزة أبل الأخرى مثل جهاز الأيفون الخاص بك وبدء التحكم مع هوم بود من خلال المساعد الرقمي Siri واختيار تشغيل مقاطع صوتية من Apple Music.

ملحوظة

مع الوقت سيعتاد المساعد الرقمي الذكي Siri على ذوقك وأغانيك المفضلة وسيبدأ في تشغيلها تلقائيًا فور أن يتلقى أمر منك.

4. يوفر الخصوصية والأمان الكامل لمستخدميه

أكثر ما يبحث عنه مستخدمي أجهزة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء أنها توفر الأمان والخصوصية لمستخدميها عن كافة البيانات والمعلومات الشخصية التي تحصل عليها مقابل أن توظفها بذكاء مع الأجهزة.

ومن خلال جهاز Apple Home Pod، تأتي الخصوصية في مقدمة الميزات التي يوفرها الجهاز لمستخدميه، فهو يقدم نموذج يوضح حقيقة الاحتفاظ بالبيانات وعدم استغلالها أو الاستثمار بها، أي يمكنك أن تظل واثقًا من أن بياناتك آمنة مع أبل هوم بود Apple Home Pod وهذا ما تعودناه دائمًا من شركة أبل Apple.

ملحوظة

لن يمكنك إرسال أو استقبال أي رسائل شخصية إلا عبر حسابك الخاص عبر الآي كلاود ICloud، مما يوفر لك شعور بالأمان أكثر، هذا وبخلاف أنه لن تصل أي رسائل إلى أبل هوم بود Apple Home Pod إذا تم فصل الهاتف عن شبكة الواي فاي.

5. تحكم في باقي أجهزتك الذكية

التحكم في كافة الأجهزة المنزلية من مصدر واحد بالطبع هو هدف الكثير من مالكي المنازل الذكية، وهذا ما يوفره جهاز Home Pod ولكن ليس بشكل كامل بل يتيح لك الجهاز بتحكم جزئي بالأجهزة الذكية متوافقة الاتصال مع الهوم بود من أبل.

ففي الواقع، لن تحصل على تحكم كامل مثل ما تتمتع به مع المساعدات الرقمية، أليكسا أو مساعد جوجل، ولكن ستتمكن من التحكم بشكل مُنجز وفعال وكافي لك.

وإلى هنا نصل لنهاية موضوع اليوم وقد تناولنا فيه الحديث عن جهاز ذكي آخر من ضمن الأجهزة الذكية التي نتناول الحديث عنها دائمًا في مدونة موقعنا نظرًا لاهتمامنا البالغ بالمنازل الذكية وما تتضمنه من أجهزة ذكية تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

وكان جهاز موضوع اليوم هو أبل هوم بود Apple Home Pod وكما وضحنا أنه عبارة عن مكبر صوت ذكي يعمل بالتحكم الصوتي عبر المساعد الرقمي Siri وهو يتيح لمستخدميه التمتع باستماع مقاطع صوتية قوية ونقية والعديد من الميزات الأخرى مثل طلب سماع الأغنية المفضلة أو سؤاله عن حال الطقس أو آخر اخبار الرياضة والاقتصاد.

مقارنة بين مكبر الصوت الذكي Google Home و Google Home Mini

5 من أفضل غسالات ملابس ذكية في 2021

5 من أفضل غسالات ملابس ذكية في 2021

مع وجود الكثير من الاختيارات المتاحة اليوم للغسالات الذكية، يصعب اختيار أفضل غسالات ملابس ذكية والاستقرار عليها من بينهم، إذ تتميز كل غسالة منهم بتكنولوجيا وميزات مذهلة تختلف عن الأخرى. ولهذا قمنا بإعداد هذا الدليل وقمنا بتجميع مجموعة من أفضل...

تعرف على ميزات غسالة ال جي الذكية Smart LG Washing Machine ولماذا عليك شرائها؟

تعرف على ميزات غسالة ال جي الذكية Smart LG Washing Machine ولماذا عليك شرائها؟

غسالة ال جي الذكية Smart LG Washing Machine من أفضل الغسالات الذكية التي تعمل بالتوافق مع تطبيقات أليكسا Alexa ومساعد جوجل Google Assistant، فإلى جانب هذه الميزات فهي تتمتع بالعديد من الميزات والخدمات الأخرى. تتميز غسالة ال جي الذكية Smart LG...

10 مميزات لشراء غسالة سامسونج الذكية Smart Washing Machine

10 مميزات لشراء غسالة سامسونج الذكية Smart Washing Machine

غسالة سامسونج الذكية Smart Washing Machine أحد أفضل الغسالات الذكية التي تم إصدارها في السوق بالأعوام الأخيرة، فهي تتسم بالعديد من المزايا التنافسية عن غيرها من الغسالات. ونظرًا لأن الكثير من الأشخاص يقعون في الحيرة بين قائمة تتضمن العديد من...