جوجل هوم المساعد الشخصي الذكي

Jan 21, 2021 | مساعد الصوت الذكي

جوجل هوم هو مكبّر صوت قويّ ومساعد شخصيّ لا يمكنك الإستغناء عنه في بيتك الذكيّ. سواءً أ طرحت عليه أسئلة، أو شغّلت موسيقى، أو اتّصلت بأصدقائك، أو أردت التحكّم في أيّ جهاز ذكيّ آخر في منزلك، سيكون مكبّر الصوت ومساعد المنزل الذكيّ Google Home على إستعداد دائم للمساعدة و جعل حياتك اليوميّة أسهل!

يتميّز Google Home بتصميم يشبه معطّر الهواء، مع قاع منتفخ قليلاً يتناقص تدريجيّاً نحو الأعلى. يوجد في الجزء العلويّ المائل من الجهاز سطح يعمل باللّمس يمكن إستخدامه للتحكّم في مجموعة متنوّعة من الوظائف. يمكنك أيضًا تغيير لون القاعدة ليناسب أسلوبك.

واصلت شركة جوجل في تطوير و التحسين من جودة Google Home من خلال زيادة وظائفه الذكيّة و إلحاق فكرة تشغيل الأجهزة تلقائيّا عند سماع أمر (كلمة) “Ok Google” و كان ذلك سنة 2017. و على مرار السنوات التّالية، تواصلت التحسينات و إنضمّ كلّ من Google Home Nest Mini و Google Home Max و Google Nest Hub إلى عائلة Google Home حيث لكلّ واحد منهم فوارق و خصائص فريدة تميّزه.

جوجل هوم، google home

مميّزات جوجل هوم :

تحكّم في منزلك بكلّ أريحيّة :

يمكن لـ Google Assistant التحكّم في أكثر من 1500 منتج للمنزل الذكيّ من أكثر من 100 علامة تجاريّة مثل LG و Whirlpool و GE و Nest. يمكنك أن تطلب من Google Home إطفاء الأضواء أو تغيير درجة الحرارة أو تشغيل الغلايّة أو الميكروويف أو حتّى بدء تشغيل جهاز xbox.

يمكنك الآن إعداد مركز لجميع منتجات المنزل الذكيّ والتحكّم فيها على الشاشة بواسطة Google Home Hub.

أيضا يلعب Google Home دور محّرك البحث العادي Google و الإختلاف الوحيد هو أنّك لا تكتب على ماذا تبحث، لكنّك تقوله شفويّا! يمكنك أن تطلب من جوجل هوم عبر Google Assistant، التنبّؤ بحالة الطقس أو حجز تذاكر السينما أو التخطيط لإجتماعاتك.

بمجرّد قولك “Ok Google” أو “Hey Google”، يتمّ تنشيط مكبّر الصّوت و يمكنك أن تسأله على كلّ ما تريد معرفته.

إستمع إلى الموسيقى :

Google Home هو بالأساس مكبّر صوت لاسلكيّ ذكيّ. عبر Wi-Fi و Bluetooth، يمكنك بسهولة الإستماع إلى الموسيقى الخاصّة بك بجودة عالية مباشرة من جهاز Android أو iOS. و بهذه الطريقة، يمكنك الإستمتاع بالموسيقى المفضّلة لديك في أيّ مكان في منزلك الذكيّ عبر Spotify أو موسيقى Google Play والعديد من خدمات الموسيقى الأخرى.

تلقّى تذكيرات مفيدة :

سوف يذكّرك جوجل هوم بمواعيدك المهمّة بالإضافة إلى عمليّات البحث عن المعلومات الّتي قد تساعدك على مدار يومك مثل الإختناقات المروريّة في الطريق إلى عملك أو تأخّر رحلتك أو إذا تلقّيت رسالة جديدة. في هذه الحالات، سيشتعل ضوء Google Home لإعلامك بأنّك تلقّيت إشعارًا.

يتعرّف Google Home على صوتك :

عندما ترى ضوءًا على مكبّر الصّوت الخاصّ بك، فأنت تعلم أنّ هناك رسائل. ولكن فقط عندما تطلب ذلك تتمّ قراءة الرسائل والتذكيرات بصوت عالٍ. تمّ تجهيز Google Home أيضًا بميزة التعرّف على الصوت، لذلك يعرف جوجل هوم إلى من يوجّه كلامه و مع من يتحدّث. إذا طلبت ملاحظاتك، فلن تحصل على ملاحظات شخص آخر، فقط ملاحظاتك.

ابحث عن هاتفك المفقود :

إذا فقدت هاتفك في المنزل ، يمكن لـجوجل هوم العثور عليه لك. من خلال قول، “Ok Google ، اعثر على هاتفي”، سوف يرنّ هاتفك. تعمل هذه الميزة مع كلّ هواتف Android و iPhone.

يمكنك تغييره إلى الوضع اللّيلي :

تعمل ميزة الوضع اللّيلي في Google Home على تعتيم ضوء الجهاز وخفض مستوى صوته حتى لا تستيقظ بقية أفراد أسرتك. يمكنك إما تشغيل هذه الميزة يدويًا، أو جدولة تشغيلها في نفس الوقت كل يوم.
يقوم Google Home Hub بهذا من تلقاء نفسه، حيث يشعر عندما تكون الغرفة مظلمة ويعدّل الشاشة وفقًا لذلك.

رفّه عن أطفالك :

زوّدت شركة Google أجهزة جوجل هوم بمجموعة من المميّزات الّتي تطلق عليها إسم “المتعة العائلية”، وهي مجموعة من الميزات المصمّمة للترفيه عن الأطفال أو مساعدتهم على لعب الألعاب. تشير جوجل إلى أنّها جعلت أجهزة Google Home أفضل من ناحية فهم أصوات الأطفال وأنّها أضافت دعماً لحسابات جوجل الخاضعة للإشراف الأبوي والمعروفة بإسم حسابات Family Link.

يمكن لأجهزة Google Home تقديم المسابقات و الألغاز و غيرها ، كما أنّ الجهاز قادر على سرد القصص إليك بعض الأشياء الّتي يمكنك طرحها عليه :

“Hey Google, tell me a story.” , “Hey Google, let’s play a game.” , “OK Google, play musical chairs.”

قم بإجراء مكالمات بدون إستخدام يديك :

يمكن لـ Google Home القيام بالإتّصال بدون استخدام اليدين مع أيّ شخص في جهات اتّصال Google. كلّ ما عليك فعله هو أن تقول، “Hey Google ، اتّصل ب …” وسيتّصل من تلقاء نفسه.

مقارنة بين Google Home و Google Home Mini

Google Home

المساعد الذكيّ Google Home، أروع مكبّر صوت ذكيّ على الإطلاق! بفضل جودة الصّوت الممتازة، خاصيّة التحكّم باللّمس، الميكروفونات الحسّاسة و المظهر البسيط و الأنيق، Google Home هو أفضل جهاز سوف تحصل عليه إذا كنت من محبّي الإستماع إلى الموسيقى.

Google Home

أفضل 7 أجهزة متوافقة مع امازون اليكسا للمنزل الذكي

أفضل 7 أجهزة متوافقة مع امازون اليكسا للمنزل الذكي

غيّرت امازون اليكسا تقنية المنزل الذكيّ تغييرا جذريا باستخدام أوّل مكّبر صوت ذكيّ Echo سنة 2014. و منذ ذلك الحين، أصبح التحكّم الصّوتي جزءًا لا يتجزأ من أتمتة المنازل. و رغم المنافسة الشديدة من طرف Google Assistant، سنحاول اليوم التركيز فقط على...

مجموعة أدوات المنزل الذكيّ للمبتدئين : ما الّذي يجب أن أشتريه أوّلا؟

مجموعة أدوات المنزل الذكيّ للمبتدئين : ما الّذي يجب أن أشتريه أوّلا؟

إذا كنت جديدًا تمامًا في مجال التشغيل الآلي للمنزل، فهل يجدر بك التفكير في شراء مجموعة من أدوات المنزل الذكيّ للبدء في تشغيل منزلك؟ ، بناءً على ما تريده من عمليّة الشراء هذه، الإجابة هي "على الأرجح!". تكمن المشكلة في أنّه بمجرّد أن تبدأ في عمليّة...

دليل أجهزة جهاز كشف تسرّب المياه

دليل أجهزة جهاز كشف تسرّب المياه

يمكن لجهاز كشف تسرّب المياه أن يوفّر لمنزلك مئات إن لم يكن آلاف الدولارات. لذا، كيف تعرف بالضبط ما إذا كان في منزلك تسرّب للمياه؟ الطريقة القديمة تقوم على النظر إلى عدّاد المياه و الإتّصال بقسم الفواتير. و الأسوأ من ذلك، ستكتشف هذا التسرّب فقط...