مراجعة تلفزيون Nvidia Shield

May 23, 2021 | عام, المزيد من التحكم في المنزل

جاء أحدث طراز من جهاز البث تلفزيون Nvidia Shield بهيكل أسطواني أسود يميزه عن غيره من المنتجات المماثلة في السوق، وهو يعتبر مُشغل بث فيديو لا مثيل له. فمقابل سعر معقول يبلغ 149 دولار، تحصل على ميزة AI upscaling الموجودة في أجهزة التلفزيون المتطورة مثل أجهزة سامسونج و سوني و LG. وهذا هو ما جعله واحد من أفضل مشغلات بث الوسائط في السوق، بالإضافة لكونه وحدة تحكم صغيرة ذات ميزة تنافسية.

على الرغم من أن سعره أعلى من أجهزة بث الفيديوهات بدقة 4K مثل Amazon Fire TV Stick 4K و Roku Streaming Stick +، إلا أنه يوفر طاقة بث بدقة 4K HDR أعلى بالإضافة إلى أداء أفضل، بسبب:

  • ميزة AI upscaling
  • دعم HDR10
  • دعم محتوى Dolby Vision
  • دعم صوت Dolby Atmos
  • جهاز ريموت مُعاد تصميمه، سهل الاستخدام
  • وجود مساعد جوجل Google assistant مدمج
  • أحدث إصدار من Android TV
  • متوافق مع 802.11ac Wi-Fi

لكن على الجانب الآخر هناك بعض العيوب التي تشمل:

  • الجهاز غير مزود بكابل HDMI في العلبة ولا وحدة تحكم لعبة Nvidia
  • يأتي بسعر مرتفع بالنسبة لمشغل وسائط بدقة 4K
  • لا يوجد تطبيق Apple TV
  • عدم وجود منافذ USB

مراجعة تلفزيون Nvidia Shield

التوافر

تم إصدار أحدث طراز من تلفزيون Nvidia Shield في أكتوبر 2019 بنوعين متوافقين مع وحدات تحكم DualShock4 و Xbox One.

  • جهاز تلفزيون Nvidia Shield الأسطواني (الذي يتم مراجعته في هذا المقال) ويباع بسعر 935 درهم
تلفزيون Nvidia Shield
مميزات جهاز Nvidia Shield TV

التصميم

يشبه مُشغل الوسائط تلفزيون Nvidia Shield الجديد جهاز Amazon Echo من الجانب، ويمكن وضعه بسهولة في الجزء الخلفي من أي مركز عرض منزلي حتى لا يتسبب في تداخل الإشارة مع التلفزيون. يمنحه التصميم الأسطواني ميزة جمالية فريدة.

عندما يتعلق الأمر بالأداء اللاسلكي، فإن الجهاز الجديد يمنحك قدرة مماثلة تقريبًا لأجهزة مثل Amazon Fire TV Cube ومشغلات الوسائط المماثلة.

ستجد موصلات الطاقة والـ ethernet في جزء داخلي على جانب واحد؛ لحمايتهم من التلف. بينما يكون زر HDMI-out وزر إعادة الضبط على الجانب الآخر.

يوفر منفذ ethernet شبكة أكثر موثوقية لبث الفيديوهات بدقة 4K وألعاب GeForce Now، من خلال توصيل كابل إيثرنت مباشرة من الراوتر الخاص بك إلى جهاز تلفزيون Nvidia Shield.

بداخل تلفزيون Nvidia Shield ستجد:

  • معالج Tegra X1 +، والذي يُستخدم لمعالجة ميزة ترقية الذكاء الاصطناعي AI upscaling
  • ذاكرة الوصول العشوائي 2  جيجابايت 
  • مساحة تخزينية 8 جيجا بايت 

يأتي طراز Shield Pro بقوة إضافية من خلال:

  • ذاكرة وصول عشوائي إضافية 1 جيجابايت (إجمالي 3 جيجابايت)
  • سعة تخزين إضافية 8 جيجا بايت (إجمالي 16 جيجا بايت)
  • 2 منفذ USB
  • دعم خادم وسائط PLEX
  • القدرة على بث Samsung SmartThings و Twitch من وحدة التحكم نفسها

الجهاز يأتي مع ريموت بلاستيكي ذو شكل ثلاثي جديد، مع أزرار بإضاءة خلفية وميزة مدمجة لاكتشاف مكان الريموت. على الرغم من أن الريموت مصنوع من البلاستيك، إلا أنه مريح عند الإمساك به.

تم تجهيز الريموت بوظائف التحكم في التشغيل الأساسية، وزرين لـ Android TV وزر مخصص لـ Netflix. يحتوي الريموت على دعم HDMI CEC؛ للتحكم في مستوى صوت التلفزيون من خلال أزرار الصوت الموجوده به.

على الجانب السلبي، يحتاج الريموت إلى بطاريتين AAA لا يتم إعادة شحنها، لذلك يتعين عليك تغييرهم بانتظام.

يأتي جهاز تلفزيون Nvidia Shield:

  • أحدث إصدار من Android TV
  • نظام Google smart TV الذي يعتمد على الصفوف لعرض المحتوى

يسمح لك نظام Android TV الوصول إلى محتوى مختلف من مصادر مختلفة، مع صفوف مرتبة بشكل يُسهل التنقل بين أنواع المحتوى، وتم تخصيص الصف الأول للتطبيقات الأكثر استخدامًا.

يدعم الجهاز معظم خدمات البث مثل Netflix و Vudu، اللتان تدعمان Dolby Vision؛ بالإضافة إلى خدمات Amazon Prime ويوتيوب و HBO و Twitch و Hulu و Sling TV و Crackle و وغيرها. إلا أن تطبيق Apple TV غير موجود على الرغم من إصداره على العديد من المنصات مثل Fire TV و Roku.

تلفزيون Nvidia Shield
مميزات جهاز Nvidia Shield TV

تشمل الميزات الأخرى:

  • يحتوي على Chromecast مدمج، لبث المحتوى من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي إلى مشغل الوسائط
  • القدرة على التنقل بين تشغيل الوسائط وكونه وحدة تحكم ألعاب مصغرة قادرة على تشغيل ألعاب Android TV الموجودة في متجر Google Play أو بث الألعاب من خدمة Geforce Now من Nvidia لديك.
  • ميزة GameStreaming لبث الألعاب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الجهاز
  • يأتي مع إصدار شبه كامل من Google Assistant، لمساعدتك في التحكم في منزلك الذكي، السؤال عما ترغب به والمزيد من خلال الأوامر الصوتية. إلا أنها ليست مفيدة مثل الأنظمة الأخرى ذات السعر المتوسط مثل Roku.

عادةً ما تكون الألعاب التي يمكن تنزيلها من Android TV قديمة، على عكس ألعاب GeForce Now الأحدث بشكل كبير.

نظرًا لعدم وجود منفذ USB في الإصدار الرئيسي من Nvidia Shield، لا يمكنك توصيل دونجل Samsung SmartThings واستخدام الأجهزة المرتبطة به.

الأداء

من خلال Nvidia Shield الجديد يمكنك بث و مشاهدة مختلف أنواع المحتوى، من مقاطع فيديو YouTube إلى البرامج التلفزيونية عالية الدقة والمحتوى الذي يستخدم تقنية Dolby Vision المدعوم من Netflix.

ميزة AI upscaling

ميزة AI upscaler هي ما يميز الأداء المرئي لجهاز بث Nvidia عن الأجهزة المماثلة الأخرى مثل Roku Ultra أو Amazon Fire TV Cube.

  • مدعوم بخوارزمية تحددها شبكة عصبية تم تغذيتها بآلاف الساعات من اللقطات، والتي تمت معالجتها محليًا ويمكنها زيادة تنقية المحتوى المعروض بشكل كبير لتزويدك بصورة رائعة على تلفزيون 4K.
  • تتألق ميزة AI upscaler عندما يتعلق الأمر ببث محتوى عالي الدقة HD، حتى عند المحتوى القديم منذ 20 عام.
تلفزيون Nvidia Shield
مميزات جهاز Nvidia Shield TV

نظرًا لدعم تقنية HDR المتطور، لا يحتاج بعض المحتوى إلى ترقية. حاول مشاهدة الفيلم الوثائقي “Our Planet” على Netflix، ستندهش من الصورة المذهلة التي تدعمها Dolby Vision.

يقوم الجهاز بتخزين المحتوى بسلاسة عند الانتقال من مشهد إلى آخر، دون أي مشاكل تقريبًا.

يمكن أن يكون أداء Android TV ليس على المستوى المطلوب فيما يتعلق بالقليل من التفاصيل، حيث يمكن أن يحتوي على بعض الفيروسات ويمكن أن تحدث أخطاء تعطل النظام.

أسباب شراء جهاز تلفزيون Nvidia Shield

ذا كنت ترغب في إلغاء اشتراكاتك المميز في خدمات التلفزيون الخاصة المتوفرة عبر الكابل أو كنت ممن يحبون مشاهدة الأفلام بكثرة، فإن مُشغل تلفزيون Nvidia Shield الذي يقدم دقة 4K HDR / Dolby Vision هو ما يناسبك.

أيضًا، إذا كنت من عشاق السينما الشغوفين، فستمنحك ميزة ترقية الذكاء الاصطناعي AI upscaling تجربة فريدة من نوعها.

من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب في إلغاء اشتراكاتك العادي في خدمات التلفزيون الخاصة المتوفرة عبر الكابل أو كانت ميزانيتك محدودة، فيمكنك اختيار خيارات أرخص لمشغل البث 4K HDR، لكنك ستتخلى عن بعض الميزات.

أيضًا، إذا كنت تملك تلفاز HDTV، فمن المحتمل أن يكون جهاز بث الوسائط تلفزيون Nvidia Shield أكثر قوة من الذي تحتاجه. لذا وفر على نفسك دفع مثل هذا المبلغ واستثمر في شيء مثل Roku Express بدلاً من ذلك.

وفي النهاية

يعتبر جهاز Nvidia Shield هو مشغل بث قوي بشكل لا يصدق بسبب تقنية ترقية الذكاء الاصطناعي AI upscaler ودعم المحتوى بدقة HDR10 و Dolby Vision. على الرغم من أن افتقار نظام التشغيل Android TV إلى وحدة تحكم ألعاب أمر مخيب للآمال، إلا أن أداؤه المرئي رائع.

اقرا ايضا: أفضل 7 أجهزة متوافقة مع امازون اليكسا للمنزل الذكي

5 من أفضل غسالات ملابس ذكية في 2021

5 من أفضل غسالات ملابس ذكية في 2021

مع وجود الكثير من الاختيارات المتاحة اليوم للغسالات الذكية، يصعب اختيار أفضل غسالات ملابس ذكية والاستقرار عليها من بينهم، إذ تتميز كل غسالة منهم بتكنولوجيا وميزات مذهلة تختلف عن الأخرى. ولهذا قمنا بإعداد هذا الدليل وقمنا بتجميع مجموعة من أفضل...

تعرف على ميزات غسالة ال جي الذكية Smart LG Washing Machine ولماذا عليك شرائها؟

تعرف على ميزات غسالة ال جي الذكية Smart LG Washing Machine ولماذا عليك شرائها؟

غسالة ال جي الذكية Smart LG Washing Machine من أفضل الغسالات الذكية التي تعمل بالتوافق مع تطبيقات أليكسا Alexa ومساعد جوجل Google Assistant، فإلى جانب هذه الميزات فهي تتمتع بالعديد من الميزات والخدمات الأخرى. تتميز غسالة ال جي الذكية Smart LG...

10 مميزات لشراء غسالة سامسونج الذكية Smart Washing Machine

10 مميزات لشراء غسالة سامسونج الذكية Smart Washing Machine

غسالة سامسونج الذكية Smart Washing Machine أحد أفضل الغسالات الذكية التي تم إصدارها في السوق بالأعوام الأخيرة، فهي تتسم بالعديد من المزايا التنافسية عن غيرها من الغسالات. ونظرًا لأن الكثير من الأشخاص يقعون في الحيرة بين قائمة تتضمن العديد من...