أفضل أجهزة العرض الذكية 4K

Nov 3, 2021 | الأنظمة

كانت أجهزة العرض الذكية في الماضي مزعجة، وقديمة، ولا تقدم جودة صور ممتازة، هذا بالإضافة إلى وجود مصباح داخلي باهظ الثمن يجب استبداله بمجرد احتراقه.

ولكن لحسن الحظ، تغيرت الأمور بشكل كبير نحو الأفضل، إذ تقدم أفضل أجهزة العرض الذكية الآن صورا محسّنة بجودة 4K، ورسومات أكثر وضوحًا، وتمتاز كذلك بخاصية بلوتوث، كما أصبح صوت المروحة أخفت. تتوافق أيضًا أفضل أجهزة العرض الذكية مع برامج الأوامر الصوتية مثل Amazon Alexa و Google Assistant، مما يتيح للمستخدمين القيام بكل شيء بدءًا من تشغيل الجهاز وإيقافه، إلى ضبط مستوى الصوت، وتغيير المدخلات، والتحكم في التشغيل، وكل ذلك باستخدام أصواتهم فقط.

ما هي أفضل أجهزة العرض الذكية؟

تلتقط أفضل أجهزة العرض الذكية صورة من مصدر فيديو وتبثها على شاشة أو حائط أكبر، مع عناصر تحكم تعمل بالأوامر الصوتية وطرق ربط وإقران سهلة للغاية مقارنة بالأجهزة الذكية الأخرى.

أجهزة العرض الذكية أو التلفزيونات؟

أجهزة العرض الذكية أو التلفزيونات؟

لماذا تختار جهاز عرض ذكي بدلاً من جهاز تلفزيون؟ ببساطة لأن أجهزة العرض الذكية قادرة على مد شاشتك إلى سطح أكبر بكثير من المعتاد (عادةً ما يزيد عن 100 بوصة). فإذا كانت لديك مساحة على الحائط مثلا، يمكن أن يمنحك هذا الشعور بأنك في قاعة السينما، خاصة في غرفة ذات إضاءة خافتة. الشيء نفسه ينطبق على مشاهدة مباراة كرة القدم، حيث يمكن لجهاز العرض توفير تجربة غامرة لا مثيل لها كأنك في الملعب.

مميزات أجهزة العرض الذكية

أجهزة العرض الذكية
  1. حجم الشاشة

هذا هو أكبر سبب للحصول على جهاز عرض ذكي، إذ يمكن أن يتراوح حجم الشاشة من 50 بوصة حتى 300 بوصة. كما يعد هذا الجهاز رائعًا حتى إذا كانت المساحة محدودة لكونه سيظل يعرض صورة كاملة.

  1. الصورة

يُقاس سطوع جهاز العرض بوحدة اللومن، وكلما زاد عدد اللومن، كانت الصورة أكثر سطوعًا. تتطلب الغرف الأكثر سطوعًا عددًا أعلى من اللومن (حوالي 2500 وما فوق) لعرض صورة واضحة، بينما الغرف المظلمة تكون أفضل عند حوالي 1000- 1200 لومن.

  1. الضوضاء

قد يتسبب جهاز العرض الصاخب في تشتيت الانتباه أثناء مشاهدة فيلم أو مباراة، ويعود هذا في الغالب إلى مراوح التبريد التي تعمل عندما ترتفع حرارة الجهاز عند العمل. تتعامل مختلف أجهزة العرض الذكية مع هذا الأمر بطرق متعددة.

  1. درجة الحرارة

آخر شيء تريده على الإطلاق هو ارتفاع درجة حرارة جهاز العرض الذكي. لتفادي ذلك، تحقق من درجة حرارة التشغيل المدرجة قبل أن تستعمل الجهاز. من 41 إلى 104 درجة فهرنهايت (أي من 5 إلى 40 درجة مئوية) هو النطاق المعتاد، مع رطوبة قصوى تبلغ 85٪ تقريبًا.

  1. الدقة والجودة

عند التسوق لشراء جهاز تلفزيون ستختار بين (1080 Pixels (Full HD و (4K (Ultra HD، ونحن هنا نرجح اختيار جودة 4K.

  1. الصوت

تقدم بعض أجهزة العرض الذكية مكبرات صوت مدمجة، ولكن بجودة مختلفة.

  1. المنافذ

عندما يتعلق الأمر بتوصيل أجهزة العرض الذكية، فإن المنافذ مهمة للغاية. يجب أن يحتوي جهاز العرض الذكي على الأقل على منافذ HDMI و USB و AV لتوصيل وسائط أو أجهزة أخرى.

  1. القدرة على التحكم عن بُعد

من أهم مميزات أجهزة العرض الذكية قدرتها على التحكم عن بُعد من خلال الأوامر الصوتية مما يسهل التعامل معها، كما توجد أيضا بعض الخصائص التي تعتمد على جهاز التحكم عن بُعد.

أفضل أجهزة العرض الذكية 4K

  1. جهاز العرض الذكي CineBeam 4K من إل جي
جهاز العرض الذكي CineBeam 4K من إل جي

تمنحك تقنية CineBeam الموجودة بجهاز العرض الذكي هذا صورًا دقيقة على كل إطار، وشاشة تصل إلى 140 بوصة من حوالي 12 إلى 13 قدمًا، ناتج الضوء ثابت عند 1500 لومن، ويعمل بشكل ممتاز في غرفة معتمة.

يحتوي على منافذ وفيرة، إذ هناك منفذ صوت رقمي بصري، منفذ LAN/Ethernet، منفذ هوائي/كابل، منفذ HDMI، منفذ USB ومنفذ سماعة رأس.

إقرانه بأجهزة أخرى سريع وبسيط أيضًا؛ بفضل MiraCast، يمكنك عرض المحتوى بسرعة على الشاشة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الذكية، وإقرانه بخاصية Bluetooth أيضًا. يقدم المسرح المنزلي الذكي CineBeam 4K من إل جي أيضًا خدمة webOS Lite الخاصة لدمج جميع منصات تدفق المحتوى الخاصة بك في مكان واحد، ويمكن التحكم فيها من خلال منصة LG AI ThinQ (والتي تتناسب مع كل من Alexa و Google Assistant).

  1. جهاز العرض الذكي المحمول ViewSonic True 4K
ViewSonic True 4K

جهاز العرض الذكي هذا من ViewSonic قادر على عرض أكثر من ثمانية ملايين بكسل، وهو جاهز لتلقي الأوامر الصوتية من Alexa و Google Assistant على حد سواء.

يحتوي جهاز العرض الذكي المحمول ViewSonic True 4K على تقنية LED والتي تستهلك طاقة أقل من تلفزيون LCD.

ميزة أخرى يتمتع بها هذا الجهاز وهي كونه محمول، حيث يتيح مقبض الحمل المريح حزمه وإعداده بسهولة في أي مكان، بينما توفر العدسة ذات الإسقاط القصير شاشة كبيرة وإسقاطًا احترافيًا يصل إلى 120 بوصة في 2400 لومن.

يحتوي ViewSonic True 4K على مكبرات صوت رائعة، مع مجموعات Bluetooth Harman Kardon مزدوجة قوية والتي تضيف صوتًا غامرًا إلى الألوان الواضحة و النابضة بالحياة.

  1. جهاز العرض الذكي Optoma UHD 50X
جهاز العرض الذكي ViewSonic True 4K

مع 8.3 مليون وحدة بكسل مميزة قابلة للتوجيه على الشاشة، فإن الدقة في هذه الأداة مذهلة للغاية، وتعطي تفاصيل أكثر أربع مرات من الوضوح العالي الكامل Full HD.

يمنحك إزاحة العدسة العمودي خيارًا رائعًا لخيارات حجم الشاشة العريض، وإذا كان لديك الوسائط والنظارات المناسبة، فإن مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد 3D تبدو واقعية جدا.

يتم الحفاظ على ضبابية الحركة عند أدنى حد مع توفير جودة صور قصوى، وهذا أيضًا متوافق تمامًا مع فيديو HDR حيث توفر العناصر الأكثر سطوعًا تفاصيل شديدة الوضوح.

توجد مكبرات صوت مدمجة أيضًا، بالإضافة إلى أن جهاز التحكم عن بعد مضغوط وبسيط الاستخدام (ويتميز بمفاتيح ذات إضاءة خلفية لتسهيل الاستخدام في الظلام).

متوافق مع Alexa و Google Assistant، لذلك يمكنك استخدام صوتك للتشغيل وإيقاف التشغيل، وضبط مستوى الصوت والإعدادات، وتغيير المدخلات وغيرها من الخصائص.

تلفزيون سامسونج Samsung Q80T QLED

تلفزيون سامسونج Samsung Q80T QLED

تلفزيون سامسونج Samsung Q80T QLED تعرف على سلسلة Q80T تلفزيونات ذكية بدقة 4k وتقنية QLED.مع معالج كوانتوم عالي الأداء والذي سيمنحكَ العرض الأفضل لتستمتع بالمشاهدة بجودة مذهلة. تقنية كوانتوم دوت توفر ألوانًا سوداء داكنة وبيضاء نقية، وتباين محسن،...

هل يعمل Echo Spot مع جرس الباب الذكي من رينغ؟

هل يعمل Echo Spot مع جرس الباب الذكي من رينغ؟

هل يعمل Echo Spot مع جرس الباب الذكي من رينغ؟ أليس من رائع استخدام خاصية البث المباشر لـ Echo Spot ومشاهدة جرس الباب الذكي الأمامي لمنزلك وأنت جالس في غرفة نومك في الليل إذا سمعت شيئًا بالخارج أو حتى عند قدوم ضيوف بدون ميعاد مسبق! إنها طريقة رائعة...

هل يعمل نيست مع اليكسا؟

هل يعمل نيست مع اليكسا؟

تمكنت شركة أمازون من إكتساب مكانة مهمة وإكتساح الصدارة في عالم التكنولوجيا المتطورة، خاصة حين قامت بإضافة العديد من المهارات والميزات إلى اليكسا لمنح منزلك الذكي المزيد من الوظائف والفوائد. يعد استخدام نيست مع أوامر أليكسا الصوتية من بين بعض...